الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013


سوف تقوم بتجميع دروس وحلقات تعليمية حول الهاكر الأخلاقي والهدف منها هو الحماية أولا واستخدامها في أماكنها ثانيا
قبل تقديم الدروس نتعرف على الفرق بين الهكرالاخلاقي والهكر العشوائي
ما الفرق بين الهاكرز العشوائي والهاكرز الأخلاقي ؟
الهاكرز العشوائي هو الهاكرز المدمر الذي إكتسب قوته من خبراته العملية والمعرفة العامة
أما الهاكرز الأخلاقي (خريجي المدارس التعليمية) إكتسب قوته من خبرات أفضل 4000 هاكرز في العالم ككل وبطريقة علمية صحيح تعتمد على الإبتكار وحسن التفكير ، والهدف هو تعلم الهاكرز للدفاع عن النفس

لنتكلم قليلا عن ماهم الهكر اصلا ..
الهكر في الستينات او ما قبلها .. او تحديدا في وقت ضهور الحواسيب لمنزلية .. هي الفئة القليلة جدا من الناس الذين هم على خبرة برمجية قوية .. فسابقا كانت اللغات قليلة وخبرائها قليلين جدا .. كل مشكله كانت تواجه مستخدم حاسوب عادي كان يطلب العون من شخص على دراية قوية بكيفية حل هذه الامور برمجيا .. وهم الهكر ..
ويقابلهم في ذلك الوقت الكراكر وهم ايضا على دراية قوية بالبرمجة وعلوم التشفير والشفرات .. ولغات الالة والاسمبلي .. وطرق عمل المترجمات .. فيقوموا بكسر كل برنامج وكل شفرة وكل بطاقة ائتمان وكل ملف مشفر ومقفل ..

ولكن بعد ذلك الوقت .. تغيرت التسمية .. لتصبح الفئة الثانيه وهو الكراكر يطلق عليهم اسم الهكر ..
وانا من منضوري الشخصي ان الهكر هو الشخص الخبير والقوي بمعلوماته البرمجية والحاسوبية .. والذي يستطيع حل اي مشكله تواجهه بالتفكير المنطقي والسليم ..
وايضا لديه ميزة احبها دائما وهي ميزة التحايل الاخلاقي ..

ولذلك ساصل الى النتيجة التي اردت الوصول اليها بكل هذا الكلام .. انه لا يوجد هكر اخلاقي وهكر غير اخلاقي .. لعدة اسباب ..
اولا .. كما ذكرت ان الهكر منذ بداية الحواسيب هم اشخاص يساعدون الغير وليس لديهم اي نوايا مؤذية ..
ثانيا .. احد اهم ميزات الهكر هي التحايل العلمي من دون الاذية .. فبدلا من ان يقول 2 + 2 = 4 ممكن ان يقول 1 + 3 = 4 .. وهذا تحايل لو قلنا اعطي الناتج 4 من دون استخدام 2+2
ثالثا .. كلمة غير اخلاقي بحد ذاتها لا تعني التخريب والكسر .. وانما تعني شئ يخدش الحياء .. مثلا مشهد او صورة اباحية .. فهي بذلك تكون غير اخلاقية ..
رابعا .. بعد ان قلت ان الهكر هم اصحاب السمعه الطيبة ( سابقا في الستينات والسبعينات ) اذا الفئة الضالة من المبرمجين هم الكراكرز .. 
للحديث بقية
aminov dz

Møħ FŘíđjăţ

مدون جزائري,22 سنة,خريج شبكات كهربائية 2 ماستر

0 التعليقات